المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش

إدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش تهدد بالاقتطاع من المنحة في حالة استمرار الاضراب

المسائية العربية مراكش  بــــــلاغ

المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش

المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش

عمر أربيب

يتابع فرع المنارة مراكش للجمعية المعربية لحقوق الانسان بقلق شديد تطورات الاوضاع بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش؛ حيث يخوض الاساتذة المتدربين اضرابا مرفوقا باعتصام للمطالبة بصرف المنحة وتوفير شروط انسب للتكوين ووقف تعسفات مدير المركز.
وبدل الحوار وتفهم مطالب الاساتذة التدربين ، لجات الادارة اليوم 30مارس الى اتخاد اجراءات استفزازية باصدار اعلان تهديد بالاقتطاع من المنحة في حالة استمرار الاضراب.


وقام مدير المركز باستدعاء طالبتين استاتذين لمكتب حوالي الساعة الثانية والنصف من زوال اليوم حيث مارس في حقهما كل الاهانات من تهديد وتخويف وسب متجاوزا كل الحدود ، ممارسا استفزازاته وشططه في حق الطالبتين المتمرنتين ووصل به الحد الى محاولة الاعتداء الجسدي على احداهن بجرها بعنف من وزرتها وهي استاذة متمرنة تخصص فلسفة، حيث انهارت وسقطت ليتم نقلها الى المستشفى لتلقي الاسعافات.


اننا في فرع المنارة للجمعية المعربية لحقوق الانسان نستهجن هذا الاسلوب الارعن وغير القانوني والاتربوي الصادر من مدير المركز ونشدد على صرورة فتح تحقيق محايد وشفاف وترتيب الجزاءات القانونية حماية لحقوق الطالبات والطلبة الاساتذة المتمرنين وحفاضا لكرامتهن/هم الانسانية


عن المكتب