إطلاق الرحلة الافتتاحية لخط الدار البيضاء الراشيدية

المسائية العربية : بلاغ صحفي مشترك

يفتتح وفد رسمي، يومه الأربعاء 25 يونيو 2014 بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، أول رحلة للخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء والراشيدية. و سيقوم هذا الوفد الرسمي الذي يترأسه السيد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، بمعية رئيس الخطوط الجوية الملكية المغربية، بزيارة مدينة الراشيدية حيث سيعقد مجموعة من الاجتماعات مع ممثلي السلطات المحلية، والهيئات المنتخبة، ومهنيي قطاع السياحة في الجهة.

 

بفضل الاتفاقية التي وقعت مؤخرا بين الحكومة (وزارات النقل والداخلية والمالية)، والخطوط الجوية الملكية المغربية، وجهة مكناس-تافيلالت، يفتح الناقل الوطني ابتداء من 25 يونيو الجاري خط الدار البيضاء- الراشدية. وسيتم تشغيلها من قبل طائرات من نوع ATR-72 من الجيل الأخير، بثلاث ترددات في الأسبوع وبسعر ثابت قدره 1.200 درهما (ذهابا وايابا وخدمات شاملة).

 

واقتناعا منها بأهمية تطوير النقل الجوي الداخلي لتكريس مشروع الجهوية المتقدمة، وتقوية جاذبيه الجهة وفك العزلة عنها وتنميتها سياحيا، فوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والخطوط الجوية الملكية المغربية عازمتان على تعميم توقيع اتفاقيات دعم الخطوط الجوية الداخلية للمساهمة في تعزيز الإقليم والاقتصاد المحلي.

اضف رد