أخبار مراكش : طفلة في حالة تسمم بسبب تناول محتوى علبة ” مفيد “

المسائية العربيةتسمم غذائي

تعرضت الصبية الحمامي سلاف حوالي سنتين ونصف إلى تسممم غذائي بعد تناولها علبة من مشتقات الحليب ” مفيد “ّ من أحد الأسواق الممتازة بحي المحاميد.وكان ذلك بتاريخ 28 غشت 2015.

وأكد والدها السيد الحمامي هشام، أنه اقتنى المشروب من السوق ذون أن ينتبه إلى تاريخ الصلاحية المنتهي، إلا أنه وبعد شعور البنت الصغيرة بمغص في البطن حرمها نعمة الاكل والنوم، تنبه إلى العلبة حيث وجدها منتهية الصلاحية، فهرع إلى أقرب صيدلية لاقتناء الدواء ، وبقيت الفتاة تحت مراقبة والديها في المنزل.

وأضاف السيد هشام أنه اتصل بالمسؤول عن السوق الممتاز، وأخبره بأن العلب التي يعرضها للعموم ، منتهية الصلاجية، وأنه بسبب هذا الإهمال عرض حياة فتاة صغيرة بريئة إلى الخطر، لكن يبدو أن المسؤول عن السوق لم يكثرت بالأمر، ولم يعط للحادثة اهتماما، مما اضطر الوالد إلى الاتصال بالقسم الاقتصادي بولاية مراكش وإخبارهم بالواقعة.

ويضيف أب الضحية، أن لجنة مختلطة خرجت على الفور إلى السوق المذكور، ووقفت على مجموعة من العلب المنتهية الصلاحية، وقد وضعت تقريرا في الأمر.

وأشار الحمومي هشام أنه طالب من الجهات المسؤولة مده بنسخة من التقرير  المذكور ، إلى أن المسؤولين عن القسم رفضوا ذلك، الشيء الذي دفعه لمراسلتهم كتابيا عن طريق محام من هيئة مراكش، وما زال والد الضحية يطالب بالتقرير، ويناشد المسؤولين بجهة مراكش أن يشددوا المراقبة على بائعي المواد الغذائية بالمحاميد، لأن بعضهم لا يهمه سوى ترويج البضاعة ولو على حساب صحة الأبرياء ومعاناتهم المادية والمعنوية.