مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش

الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش والأعداد المغلوطة للموظفين الاشباح

مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش

مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش

مراكش المسائية العربية

نفت اكاديمية مراكش للتربية والتكوين ان تكون قد احتضنت 600 شبح، لأن العدد المذكور الذي اشارت إليه إحدى الجرائد اليومية يخص الرقم الوطني وليس جهة مراكش تانسيفت الحوز.

وأكدت انها تحتضن فقط 9 موظفين اشباح، منهم حالات تم إغفالها في عملية الإحصاء، والحالات الأخرى اتخذت في حقها الإجراءات التأديبية المناسبة، وفق ما تنص عليه المرجعيات القانونية الجاري بها العمل.

وأكد نقابيون ان العدد مشكوك فيه، وأنه يتجاوز بكثير ما صرحت به اكاديمية مراكش، وقد سبق للمكتب الاقليمي للفدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش ان كشف عن 36 حالة، وهو الآن بصدد تحيين المعطيات، وأضافوا ان المشكل في تفسير كلمة ” أشباح ” لأن الأكاديمية تعتمد فقط المحصيين، وليس من لا يزاولون مهامهم، أو المتستر عنهم في بعض المكاتب دون مهام تذكر.

ولم تكن لذى مدير الاكاديمية الجهوية الجرأة الكافية ليفصح عمن كان يتستر عن أولئك الأشباح ، وكم المدة الحقيقية التي قضوها خارج مؤسساتهم، وهم يتقاضون أجورهم كاملة كل شهر، وهل إعفاء رئيس الموارد البشرية السابق له علاقة بالكشف عن بعض الموظفين الاشباح؟ّ!، ولم تم خلق مناصب وهمية لبعض المحضوضين بعد المراسلة التي توصلت بها الوزارة في الموضوع..

اضف رد