من اجل شكاياتكم المرجو الاتصال بالرقم التالي: 0668431853

المجلس الجماعي لمراكش يتخذ تدابير عملية من اجل الحد من فوضى مواقف السيارات والدراجات بكل اصنافها

المسائية العربية

من اجل شكاياتكم المرجو الاتصال بالرقم التالي: 0668431853
من اجل شكاياتكم المرجو الاتصال بالرقم التالي:
0668431853

اصدر المجلس الجماعي قرارا يؤكد فيه التسعيرة الرسمية لمواقف الدراجات النارية والعادية والسيارات، وحرص على إثباث لوحات إشهارية مكشوفة للعيان حتى يتسنى لكل والج الموقف قراءتها والوعي بمحتواها، والتسعيرة المحددة لكل صنف من وسائل النقل.

خطوة إيجابية ستلقى لا محالة استحسانا من طرف ساكنة مراكش وزوارها ، فما يتعرض له السائقون من ابتزاز بلغ حدّ العنف اللفظي والجسدي لكل من امتنع عن أداء التسعيرة الخيالية التي تفوق 20 درهم عن ارساء السيارة في موقف ولو لبضع دقائق، وما بين درهمين ونصف وخمسة دراهم للدراجة النارية والعادية.

الخطوة التي اتخذها المجلس الجماعي ليست الاولى من نوعها، فقد سبق للمجلس السابق ان خطا نفس الخطوات، إلا أن ذلك لم يفعل نتيجة استهتار اصحاب المواقف بتلك اللوحات التي سرعان ما نزعت من مكانها، إلى جانب تلكؤ المجلس الجماعي في اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من لم يمتثل لكناش التحملات، كما ان الضحايا من السائقين لا يجدون آذانا صاغية لمشاكلهم، ولا جهة يلجؤون إليها من أجل وضع شكاياتهم.

الجديد في هذه المبادرة التي أقدم عليها المجلس الجماعي الحالي لمراكش هو وضعه رقم هاتف نقال 0668431853 تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن اي شكاية في الموضوع.

وللتأكد من فعاليات الرقم الهاتفي تم الاتصال به من طرف المسائية العربية، وتم الاتصال بالمسؤول الذي أكد عزم المجلس على القطع مع فوضى المواقف، وحرصه على استقبال شكايات المواطنين ومعالجتها وفق ما يمليه القانون

تنبيه لا بد منها : 

مجموعة من المواقف العشوائية بمدينة مراكش يستفيد من ريعها مترامون على الملك العمومي ولا يستفيد صندوق المجلس الجماعي منها بشيء.

حبذا لو فرض على اصحاب المواقف وضع وصولات باسم المرخص له بالاستفادة من الموقف، والتسعيرة، تجنبا للتلاعب بالتسعيرة، وتحميل المسؤولية القانونية لمن يخترق القانون.