المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة باقليم الرحامنة يدق ناقوس الخطر

المسائية العربية

اذ يتابع المكتب الجهوي الوضع المأساوي الذي آل اليه قطاع الصحة باقليم الرحامنة بكثير من الانشغال متمثلا في تسيير اداري بئيس تحكمه عقلية تسلطية قروسطاوية تأبى كل مقاربة تشاركية ترمي الى الرقي بدور الشغيلة الصحية بجميع فئاتها في توفير أجود الخدمات استجابة لانتظارات المواطنين كما تحتقر دور ممثليها كقوة اقتراحية مواطنة تسهر على تأطير الشغيلة لأجل تطوير الخدمات والمساهمة الفعالة في تطوير واستقرار المنضومة الصحية بالاقليم.

يسجل :

  • رفض الادارة تطبيق محضر اتفاق 18 ابريل 2012 الموقع مع المندوبية بالرغم من قيام مكتبنا الاقليمي بوقفة احتجاجية بتاريخ 04 اكتوبر 2013 ومراسلته لها بتاريخ 16 اكتوبر 2013 .
  • رفض الادارة تطبيق النظام الداخلي للمستشفيات وتفعيل لجانه .
  • التضييق على الحريات النقابية تحت ذريعة “خصوصية الاقليم ” ونسوق كمثالين تمكين جميع الممرضات اللواتي شاركن في الحركة الانتقالية الخاصة بالالتحاق بالزوج عن سنة 2013 من قراراتهن الوزارية وامضاء محضر المغادرة منذ أسابيع باستثناء الأخت حليمة زروال عضو المكتب الاقليمي لنقابتنا عقابا لها على انتمائها والمثل الثاني والأشد مأساة فرض الادارة على الممرض المرحوم الادريسي عمي محمد كتابة وتوقيع طلب انتقاله من مستوصف الطلوح التابع لقيادة رأس العين الى مستوصف بمدينة بن جرير مما أدى الى تأزم وضعه الاجتماعي وتفاقم أزمته النفسية ليقدم على الانتحار بضع أسابيع على التحاقه بمقر عمله الجديد .

يعلن :

  • كمرحلة أولية تنظيم وقفة احتجاجية بالمستشفى الاقليمي لمدينة بن جرير يوم الاربعاء 21 يناير 2015 لمدة ساعة ابتداء من العاشرة والنصف صباحا .
  • مسيرة احتجاجية سنعلن عن تاريخها ومسارها بعد تاريخ تنفيذ الوقفة الاحتجاجية.

يحمل المسؤولية لما ستؤول اليه الأوضاع الصحية بالاقليم والجهة لمنذوبية اقليم الرحامنة للأسباب المذكورة سلفا أولا وثانيا للمديرية الجهوية التي بلغناها مرارا بتجاوزات منذوبية الرحامنة وكانت تعالج الأمر بالمسكنات والوعود العرقوبية .

يدعو الشغيلة الصحية باقليم الرحامنة والجهة للالتفاف حول اطارها العتيد النقابة الوطنية للصحة للتصدي للمؤامرات الهادفة لاستعبادها والنيل من كرامتها.

 

Sans titre 3نظائر موجهة الى :

وزير الصحة

المدير الجهوي

مندوب الصحة باقليم الرحامنة

اضف رد