بـــــيــــان استنكاري للمجلس النقابي لتنسيقية قطب المنشات الثابتة والسير(PIC )

المسائية العربية   unnamed (1)

على اثر الاجتماعات الأخيرة لأعضاء تنسيقية قطب المنشات الثابتة والسير مع مديرية القطب وبعد الفشل الذي وصل إليه الحوار في حل مجموعة من الملفات التي تهم في شموليتها متعاوني هده الفئة )مثل  الترقية العمودية – ظروف العمل… ( وأيضا بعدما قوضت هذه الإدارة ماتبقى من عنصر الثقة والالتزام الذي يعتبر شرطا أساسيا لآية مقاربة تشاركيه بين إدارة القطب وجامعتنا لتدبير شان متعاوني هذه الفئة جراء نهجها سياسة التماطل والوعود الكاذبة وعدم وفاء السيد مدير القطب بالتزامات قطعها على نفسه وإيجاد حل لمئات من متعاوني هذه الفئة ) اطر  مسييرين ومنفدين ( الذين عانوا ولازالوا يعانون من الإقصاء في حقهم في الترقية العمودية في الوقت  التي تنادي فيه الإدارة العامة بتسوية هدا الملف . تابع المجلس النقابي لتنسيقية قطب المنشات الثابتة والسير  في اجتماعه الاستثنائي ليوم السبت 24 أكتوبر 2015 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء  بكثير من القلق إلى مآل إليه وضع هذه الفئة السككية التي تعتبر المحور الرئيسي والقلب النابض للقطاع وبعد استحضاره أيضا للظروف المهنية لهذه الشغيلة وأوضاعها المادية والاجتماعية المتدهورة والتي لا ترقى إلى مستوى المهام والمسؤوليات المنوطة بها داخل القطاع  فان المجلس النقابي يسجل ما يلي :

 أولا : يعتبر أن الوضع الإداري لمتعاوني قطب المنشئات الثابتة والسير لم يعد يحتمل إعادة إنتاج تجارب الماضي وإعادة إنتاج خطاب الإصلاح الذي تحول بفعل الواقع إلى خطاب فاقد للمعنى وفاقد للمصداقية فهده الفئة تتطلع إلى إرادة حقيقية تترجم الترجمة الفعلية لحل مشاكلها.

  ثانيا : امتعاضه من الطريقة التي يدبر بها ملف الترقية العمودية لمتعاوني هذه الفئة داخل قطب المنشئات الثابتة والسير على عكس باقي الأقطاب ويدعو إدارة القطب إلى الإسراع بمعالجته في اقرب الآجال.

  ثالثا : شجبه للازدواجية التي ينهجها رئيس مصلحة الموارد البشرية للقطب في التعامل مع  عدد من الملفات التي تعرف جمودا كبيرا .

 رابعا : يؤكد ضرورة تحسين الأوضاع المادية والاجتماعية لهذه الفئة وتوفير شروط العمل للقيام بوظيفتها في إطار الحق والواجب.

خامسا : استنكاره الشديد عن الصمت المريب للإدارة العامة اتجاه ملف الترقية العمودية الذي عمر كثيرا في دواليب الإدارة وأيضا إزاء عدم متابعته داخل قطب المنشئات الثابتة والسير الذي يعرف بطئا واختلالات كثيرة  .

 سادسا : التزام التنسيقة الوطنية بالاستمرار في النضال حتى انتزاع كل الحقوق والمطالب وعلى رأسها حق الترقية العمودية لمستحقيها .

 سابعا :دعوة إدارة قطب المنشئات الثابتة والسير إلى فتح حوار جاد وحقيقي والوفاء بالالتزامات التي قطعتها في الحوارات السابقة والمتمثلة في الطي النهائي لملف الترقية العمودية  قصد تفادي الاحتقان والغضب داخل متعاوني هده الفئة .

 ثامنا :تسطير برنامج نضالي مرحلي تأكيدا منه على مشروعية مطالبه وعلى صموده حتى تحقيقها .