جامعة القاضي عياض مراكش

جامعة القاضي عياض ترتقي إلى المرتبة 50 في التصنيف الجديد الخاص بمجموعة “البريكس والإقتصادات الناشئة “لسنة 2015

جامعة القاضي عياض مراكش

جامعة القاضي عياض مراكش

المسائية العربية

 

مراكش/ ومع/

احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش المرتبة ال50 في الترتيب الجديد الخاص بمجموعة “البريكس والاقتصادات الناشئة ” لسنة 2015، الذي تشرف عليه مجلة “تايمز هايغير إيديكايشين وورلد يونيفيرسيتي رانكينغ”.

ووفق بلاغ لرئاسة الجامعة، فإن الإعلان عن الترتيب الجديد تم يوم الأربعاء المنصرم (3 دجنبر 2014 ) بمناسبة القمة المنظمة بهذا الخصوص بموسكو. وبهذا النجاح، يضيف البلاغ، فإن “جامعة القاضي عياض لم تؤكد فقط وجودها في الترتيب العالمي للجامعات، بل واصلت تقدمها الملحوظ بارتقائها من الرتبة 83 إلى الرتبة 50 لدول البريكس والاقتصادات الناشئة في ظرف سنة واحدة”.

وعلى المستوى العربي والإفريقي، تصدرت جامعة القاضي عياض ترتيب الجامعات العربية التي لم تعد تمثلها سوى ثلاث جامعات، وكذا ترتيب الجامعات بمنطقة شمال إفريقيا، في حين تقدمت إلى الرتبة الخامسة على صعيد القارة الإفريقية. وكانت جامعة القاضي عياض قد احتلت خلال النسخة السابقة من هذا الترتيب الرتبة الثالثة على مستوى الجامعات العربية والسادسة على المستوى الإفريقي.

يشار إلى أن مجلة “تايمز هايغير إيديكايشين وورلد يونيفيرسيتي رانكينغ”، التي أنشئت في عام 1971 وتنشط على الانترنت منذ 1995، تعتبر من المصادر الأكثر مصداقية في العالم في مجال الأبحاث الجامعية والموجهة للمختصين في التكوين والبحث العلمي.

اضف رد