توزيع أغطية صوفية على الاسر المعوزة

جمعية الزاوية الخضراء للتنمية والثقافة تساهم في توزيع أغطية شتوية لفائدة أطفال التعليم الأولي بنيابة مراكش

المسائية العربية

عباس الشوبي

توزيع أغطية صوفية على الاسر المعوزة
توزيع أغطية صوفية على الاسر المعوزة
شهدت مدرسة الفداء بسيدي يوسف بن علي حفلا خيريا حضرته العديد من الامهات وأولياء الامور وخاصة الاسر الفقيرة والمحدودة الدخل. حيث ساهمت جمعية الزاوية الخضراء للتنمية والثقافة كعادتها يوم 25 فبراير 2015،  بتوزيع 450 غطاءا شتويا أشرف على توزيعها على أطفال التعليم الأولي بنيابة مراكش رئيس الجمعية السيد محمد بنسودة الوزير في حفل

 

اطفال التعليم الاولي

اطفال التعليم الاولي

حضره أباء وأولياء الأطفال والعديد من المهتمين بالتعليم الأولي والفاعلين الجمعويين وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ, الذين أشادوا بالجهود المبذولة من طرف جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة التي تجمعها مع النيابة اتفاقية شراكة مند 2005 حيث أحدثت الجمعية 10 أقسام للتعليم الأولي.تضم قرابة 400 طفل.

حضر حفل التوزيع أيضا العديد من المهتمين والفاعلين بحقل التعليم الأولي ونشطاء جمعويين وجمعيات آباء وأولياء التلاميد.كما تخلل الحفل مجموعة من الأناشيد قدمها الاطفال أمام الحضور.

 

جانب من الحضور وفي مقدمتهم رئيس الجمعية
جانب من الحضور وفي مقدمتهم رئيس الجمعية

 

 ويذكر أن جمعية الزاوية الخضراء للتنمية والثقافة وهي جمعية نشيطة تهتم بالتعليم الاولي وتعطي الاولوية للأطفال الفقراء وذويهم، (حيث تحتضن حوالي خمسة آلاف من أبناء الفقراء والمعوزين في كتاتيبها القرآنية، أخذت على عاتقها المساهمة في التخفيف من وطأة الفقر الجاثمة على الاسر ذات الدخل المحدود والمبادرة بتوزيع مجموعة كبيرة من الاغطية الصوفية في فصل الشتاء البارد، إلى جانب اهتمامها بتأهيل الشباب لسوق العمل في مراكزها الاجتماعية لتأهيل الشباب) وهي سنة سنوية حميدة نتمنى ان تحذو حذوها جمعيات المجتمع المدني في منظقة سيدي يوسف بن علي وخارجها .

وللإشارة فقط، فقد كانت جمعية الزاوية الخضراء سباقة إلى عقد شراكات متعددة مع مختلف نيابات وزارة التربية الوطنية من اجل تعميم التعليم الأولي ومجانيته في الأوساط الفقيرة استجابة للمذكرة الوزارية رقم 101 الرامية إلى تعميم التعليم الأولي في الوسطين القروي والشبه الحضري. وتماشيا مع أهدافها التربوية والتفافية والاجتماعية المتجلية في إنشاء وتطوير مؤسسات التعليم الأولي، وضمان مجانيته بالنسبة للفقراء والمحتاجين، وإنشاء مكتبات للطلبة والباحثين ومراكز اجتماعية لتأهيل الشباب المنقطع عن الدراسة..

 

 

 

اضف رد