خفافيش الانتخابات بمراكش خرجوا من جحورهم مرة أخرى !!

المسائية العربية

عبد الصادق مشموم1

ياسلام  على مايجري هذه الايام .فيما يتعلق بانتخابات مجلس المستشارين الذين تقلص عددهم من 270 الى 120 مستشار .ماذا يجري ياترى ؟ نعلم جازمين ان الناخبين الكبار هم الذين لهم الحق في التصويت اي المنتمون للجماعات المحلية والقروية والى الغرف المهنية والى النقابات .الا ان الملاحظ هو مايتداول لدى الخاص والعام بمراكش .ان خفافيش الانتخابات خرجوا من جحورهم مرة اخرى بعدما عبثوا في الانتخابات الحماعية والجهوية . غريب وعجيب ما يقومون به هؤلاء البارونات المتخصصين في استقطاب الناخبين الكبار بالاموال القدرة والاموال المتسخة . لتعليب كفة هذا عن الاخر .


وسن سياسة هذا من شيعتي وهذا من عدوي . هل هذه هي السياسة ؟ هل هذه هي الانتخابات ؟ لالالا ثم الف لا ليست هذه هي السياسة بل هذه افعال التبزنيس السياسي كما قال احد العارفين بالسياسة رحم الله .
تصوروا معي من يستخدم المال لاستمالة الناخبين هل هذا يعد مواطن صالح ؟ هل هذا سيقوم بالواجب الوطني الانتخابي ويفكر في المصلحة العامة للوطن ؟ وهل سيكون مدافعا عن الذين صوتوا عليه ؟ لااعتقد انه سيكون في الموعد بل سينهج سياسة اللهم فيا انا ولا فيهم هما ؟؟؟


ياسلام عليك يا ايتها السياسة .مرغوك في متاهاتهم الاحتيالية ومزقوا جلبابك النقي بشطحاتهم العبثية وبأيديهم الملطخة بالاموال المجهولة المصدر يوزعونها يمينا ويسارا ليلا ونهارا .


من اجل الظفر بمقاعد بمجلس المستشارين مهما كان الثمن صحيح مهما كان الثمن .نعم لانهم لايعرفون اي طريق سوى طريق شراء الاصوات بمبالغ مالية متفاوتة الارقام .وخلاصة القول لعن الله الراشي والمرتشي
فعلا هذه رشوة سياسية فمتى ستتخلص انتخاباتنا منها ؟