خمسة قتلى و25 جريحا في سقوط قذيفة على شاطئ في طرابلس

المسائية العربية

أعلنت وزارة الصحة الليبية، الثلاثاء 04 يوليوز، مقتل خمسة أشخاص، بينهم طفل واحد على الاقل، وإصابة 25 آخرين بجروح في سقوط قذيفة على شاطئ في طرابلس.

وأوضحت الوزارة أن القذيفة، التي سقطت على شاطئ يقع قبالة مطار معيتيقة في شرق العاصمة الليبية، من دون ان تعرف الجهة التي اطلقتها ولا ما اذا كانت اصابت المكان عن طريق الخطأ او بطريقة متعمدة، أدت الى سقوط خمسة قتلى بينهم طفل و25 جريحا تتفاوت اصاباتهم بين الحرجة والبسيطة. من جهته، قال مصدر في وزارة الداخلية، في تصريح صحفي، إن اشتباكات دارت، أمس، في محيط مطار معيتيقة بين قوات الامن وجماعة “خارجة عن القانون”. وأضاف أنه لم يتضح في الحال ما اذا كان هذا القصف على المدنيين متعمدا أم حصل عن طريق الخطأ.

وتشهد ليبيا فوضى وانقسامات منذ الاطاحة بنظام معمر القذافي العام 2011، وتتنافس فيها سلطتان، هما حكومة وفاق وطني في طرابلس تحظى بدعم المجتمع الدولي، وأخرى في الشرق غير معترف بها وتتبع لها قوات “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر.

وتسود طرابلس فوضى أمنية مع تواجد عشرات الفصائل المسلحة في شوارعها منذ سقوط معمر القذافي عام 2011. وانضمت بعض هذه الفصائل الى حكومة الوفاق الوطني منذ بدء عملها في مارس 2016.