الشاعرة : مليكة العاصمي

دولة الاردن من ضمن الدول المشاركة في المهرجان الدولي للشعر (دورة الشاعرة مليكة العاصمي )

المسائية الثقافية

imgres
الشاعرة مليكة العاصمي

 

أكدت وزارة الثقافة الاردنية في بلاغ لها ، ان دولة الاردن ستشارك  في فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدولي للشعر، (دورة الشاعرة مليكة العاصمي) ، التي ستقام في مدينة مراكش في نيسان ( أبريل ) 2015، وتستمر أسبوعاً، تحت شعار “الإبداع والهوية”. بمشاركة دول عربية وأجنبية.

وقالت عضو اللجنة المنسقة للمهرجان الشاعرة الأردنية عائشة الحطاب: إن إجراءات الدورة الثانية ستكون مختلفة عن سابقتها، ومن أبرزها رعاية العاهل المغربي للدورة، وحمل الدورة اسم الشاعرة مالكة العاصمي، ومشاركة الأردن، تونس، فلسطين، تشيلي، إسبانيا، الدانمارك، ألمانيا، البرتغال، إيطاليا إضافة إلى المغرب، بهدف المساهمة في تفعيل المشهد الثقافي.
وستقام فعاليات المهرجان سنوياً في المغرب، فيما يتضمن برنامج المهرجان عدة مداخلات علمية وقراءات شعرية من قبل المشاركين بالمهرجان.
وأضافت الشاعرة الحطاب: أن من بين أبرز الشعراء الذين يشاركون في هذه الدورة، عايشة الحطاب (الأردن)، نيلس هاو (الدنمارك)، ميكائيل أوجستن (ألمانيا)، ماريا جاو كونتهو (البرتغال)، يولاندا دوك فيدال (تشيل)، يولاندا صولير أونيس (إسبانيا)، وكلوديو بوزاني، جوزينِّي نابوليتانو، إيريني الُّوني (إيطاليا)، مليكة العاصمي، عدنان ياسين، إسماعيل زويريق، دليلة حياوي، سعيد تكراوي، حمد علي الرباوي. عبد الوهاب الملوح، اللبناني محمد سرور، سائد أبو عبيد وماجدة الريماوي من فلسطين، الشاعر إدريس علوش والزجال عبد السلام البعلوي من المغرب، والزجالة فايزة مليكشي من الجزائر.

اضف رد