زحف أسطول النقل السياحي بالمغرب نحو الدار البيضاء لنصرة إخوانهم والسلطات في دار غفلون

المسائية العربية/محمد السعيد مازغ 

عقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للنقل السياحي بمراكش و جمعية أطلس لأرباب النقل السياحي بمراكش اجتماعا استعجاليا لتدارس الأوضاع الكارثية التى يعيشها اصحاب النقل السياحي بجهة الدار البيضاء . و قد تم الاتفاق بالاجماع على مؤازرة ومساندة المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء الذي سينظم وقفة احتجاجية وذلك يومه الاربعاء ابتداءا من الساعة الرابعة والنصف صباحا بمحطة افريقيا قرب فندق ibis طريق الدار البيضاء كما تستنكر النقابة الوطنية للنقل السياحي بالمغرب التعسفات اللا قانونية واللااخلاقية من طرف اصحاب الطاكسيات بصنفيها في حق اصحاب النقل السياحي وتدخل بعض رجال الامن بشكل سلبي دون اللجوء الى تطبيق القانون رغم تدخل المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء عدة مرات لشرح دفتر التحملات المنظم للقطاع و الخاص بالنقل السياحي والمطالبة بلقاء مع المسؤولين لحل هذه المعضلة دون جدوى.

لذا تقرر ما يلي :

– مساندة المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء يومه الاربعاء 12 يوليوز 2017 وفي جميع وقفاته ومحطاته النضالية. -تحميل المسؤولية لوزارة الداخلية لعدم تدخلها بشكل ايجابي لفض النزاع المفتعل من طرف اصحاب الطاكسيات وارجاع الامور الى نصابها والزام الجميع بتطبيق القانون.

– الطعن في جميع المحاضر المنجزة في هذا الاطار من طرف رجال الامن وذلك لعدم تطبيق بنود ذفتر التحملات الخاص بالنقل السياحي في تحرير المخالفات وحجز سيارات النقل السياحي .فاين تتجلى هنا دولة الحق والقانون ؟.