ضربات جوية ضد الحوثيين باليمن

المسائية العربيةimgres

بعد طول مشاورات و ترقب لما يجري في الساحة اليمنية، أعطى الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى اوامره لجيشه بتوجية ضربة عسكرية الى الحوثيين فى اليمن واطلق عليها الملك سلمان اسم (عاصفة الحزم ) 

وقادت المملكة العربية السعودية عملية “عاصفة الحزم” العسكرية ضد معاقل الحوثيين في اليمن، صباح يوم الخميس الماضي، وشاركت بـ 100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل، ووحدات عسكرية.

 

قرار الضربة الجوية يأتي نتيجة للتجاوزات التى يقوم بها الحوثيون فى اليمن والانقلاب على شرعية الرئيس اليمنى والاستيلاء على جميع المرافق الحيوية فى اليمن والمطارات والمصالح الحكومية. و أيضا استجابة لنداء الرئيس اليمنى للسعودية وجميع الدول العربية بضرورة التدخل العسكرى فى اليمن لحماية الشعب اليمنى والحفاظ على الشرعية ، وذلك في إطار التحالف الخماسي لدول الخليج  ( السعودية والكويت والبحرين وقطر وعمان ).

هذا وأبدت مصر بدورها استعدادها للدخول في هذه الحرب المعلنة على الحوثيين، واستعداد جيشها للتدخل بحرا وجوا لإنقاذ الشعب اليمني . 

الزعيم الحوثى ( عبد الملك الحوثى )  في رد فعل على التدخل العسكري الخليجي في اليمن، اعتبر هذة الضربات “بمثابة اعلان رسمى للحرب على الشعب اليمنى كلة وأن الحوثيين سوف يقومون بالرد بكل قسوة على من يقتلهم لانهم هم من بدؤوا بالحرب ولسنا نحن” . حسب ما ذكره موقع “الفجر الجديد” اليمني.