ماراطون مراكش : العداء الكيني ستيفان توم يسجل رقما قياسيا جديدا

MARATHONنجح العداء الكيني ستيفام توم من تسجيل رقم قياسي جديد بماراطون مراكش، حيث قطع مسافة 42 كلم في زمن قياسي قدره ساعتين وست دقائق و35 ثانية، محققا بذلك رقما قياسيا جديدا للسباق.
هذا وارتباطا بالموضوع، أشار مشاركون من فرنسا إلى أن الظروف التي مرت فيها المنافسات كانت جيدة سواء على مستوى الاستقبال والتنظيم، وايضا على مستوى أحوال الطقس .
التي كانت جد مناسبة للعدائين، ولم يخف العداؤون إعجابهم  بجمالية المسار الذي اختير كوجهة رياضية للسباق، حيث عبروا عن إعجابهم بالمناظر الطبيعية والممرات التي قطعوها وأيضا المشاركة المتميزة لعدائين دوليين ، الشيء الذي أضفى نكهة خاصة على السباق، ساهم بدوره في رفع مستوى التنافس بين العديد من الاندية المغربية منها والأجنبية، مما صعب من مأمورية الكثير من العدائين.

من جهته،اكد محمد الكنيديري رئيس جمعية الاطلس الكبير ان الدورة 24 لماراطون مراكش تميزت بتسجيل أرقام جيدة بعد أن حقق العداءان الأولان أحسن توقيت لهذه التظاهرة. معتبرا أن هذا التوقيت إنجازا مهما على الصعيد الإفريقي. مما يجعل من ماراطون مراكش الدولي يرتقي إلى مصاف الماراطونات الدولية.

كما سبق أن أشار إلى أن ماراطون مراكش الدولي يصنف الأول إفريقيا ويحتل الرتبة ال25 ضمن الماراطونات الدولية حسب ترتيب الإتحاد الدولي لألعاب القوى.

مسافة السباق (195ر42 كلم) في زمن قدره (2س و6د و35ث). محققا بذلك رقما قياسيا جديدا للسباق.

اضف رد