متى تنجح الاجهزة الامنية بمراكش في وضع حد لنشاط لصوص خطف الحقائب و الهواتف النقالة بواسطة الدراجات النارية

المسائية العربية : مراكش

محمد السعيد مازغ

تعرضت سائحة كانت برفقة زوجها واسرتها الى عملية خطف حقيبتها اليدوية مساء امس حوالي الساعة التاسعة الا ربع ليلا، بملتقى شارع محمد الخامس وزنقة محمد الملاخ، ورغم مطاردة بعض المواطنين للصين اللذين كانا على ظهر دراجة نارية، الا انهما استطاعا الافلات والهرب في اتجاه مجهول.

ويذكر ان هذه السرقة ليست الاولى من نوعها، فقد تعرض العديد من الاجانب وخاصة النساء الى عملية خطف حقائبهم اليدوية وممتلكاتهم الشخصية في نفس النقطة ، ومعظمهم اصيب بجروح بليغة نتيجة قوة جدب الحقيبة، وعنصر المفاجأة، والوقوع ارضا .

ويظهر ان اللصوص يتربصون بالضحايا المارين بشارع محمد الخامس، ويعمدون إلى سرقتهم عند ملتقى زنقة محمد الملاخ لكون مجموعة من الاحياء تتفرع عن هذا الزقاق ومنها على سبيل المثال لا الحصر، زنقة محجوب الرميزة، وحي الشرطة، وحي الحارة، وباب دكالة وباب النقب وغيرها من المسالك التي يتسلل اليها اللصوص ويتحصنون داخلها ويصعب على المطارد اقتفاء اثرهم.

ويبقى التساؤل مشروعا حول دور كاميرات المراقبة المبثوثة على مشارف مدارة البردعي وايضا مدارة احمد واقلا ، وقد يؤدي استغلالهما لإنهاء نشاط له تاثير سلبي على السياحة وسمعة البلاد،