مجلس مدينة مراكش يستمر في الإضرار بمصالح السكان.. حي إيكيدر نموذجا …

المسائية المحلية: مراكش   

عبد الغني القباج1312015-c72e5-300x220

كعادته يقوم مجلس مدينة مراكش بالتصرف في بقع أراضي عمومية توجد في احياء المدينة دون مراعاة مصلحة سكان هذه الأحياء… الأمثلة كثيرة .. فكم من بقع أرضية كانت مخصصة لمرافق عمومية .. و كم من بقع ارضية كانت ستكون حدائق .. و تم تفويتها لخواص حولوها إلى مشاريع تجارية.. على حساب المصلحة العامة لسكان الأحياء..

مثال آخر يعبر عن ممارسة مجلس مدينة مراكش الشطط في تدبير الشأن المحلي، دون أن يقيم أي اغتبار لمصلحة سكان حي تجزئة إيكيدر- الرويضات.. حيث توجد بقعة أرضية صغيرة بين العمارات أكدت رئيسة مجلس المدينة بأنها حديقة ، إذ بعد اجتماعها بطلب من سكان حي إيكيدر في السنة الفارطة أكدت على كون هذه البقعة حديقة و ستزرع فيها مصالح مجلس المدينة بعض الأشجار. و هو ما تم بالفعل.

لكن يوم 5 ماي الحالي فوجئ سكان حي إيكيدر بجرافة شركة “اتصالات المغرب”، حسب معلومة، تحفر الحديقة لإقامة سارية هوائية لإعادة انتشار شبكة اتصالاتها الهاتفية و الانترنيت…

و قد خرج بعض سكان و ممثلي العمارات رافضين إقامة هذه السارية لما فيها من أضرار على صحة المواطنين و المواطنات سكان العمارات ولما لها من أضرار على البيئة و مشروع الحديقة… و طالبوا بإيقاف نصب سارية اتصالات المغرب بين العمارات مع العلم أن هذه البقعة الارضية هي الفضاء الوحيد الذي يتوفر لأزيد من خمسة عشر عمارة تحيط بها.