محمد الاعرج يجتمع بأعضاء المكتب المسير للفدرالية المغربية لناشري الصحف الجهوية

المسائية العربية

استقبل محمد الاعرج، وزيرالثقافة و الاتصال يوم الجمعة 2 يونيو 2017، بمقر الوزارة بالرباط، أعضاء المكتب المسير للفدرالية المغربية لناشري الصحف الجهوية، برئاسة عزيز الزياني.
وقد شكل هذا اللقاء مناسبة للوقوف عند واقع الصحافة الجهوية ببلادنا واستجلاء آفاق تطورها وتدارس سبل تعزيز مكانتها في المشهد الإعلامي الوطني، حيث أكد الوزير على أهمية الدور الذي تضطلع به الصحافة الجهوية وإسهامها الهام في مواكبة جهود التنمية الجهوية والمحلية وتأطير الرأي العام على المستوى الجهوي، خصوصا بالموازاة مع تنزيل ورش الجهوية المتقدمة.
كما أكد الاعرج على حرص الوزارة على اتخاذ المبادرات والإجراءات الرامية للنهوض بالصحافة الجهوية والارتقاء بها وبمنتوجها الإعلامي، سواء عبر آلية الدعم العمومي أو برامج التكوين وتعزيز القدرات التي تُعنى بالصحافيين العاملين بالصحافة الجهوية.
كما استغل الوزير المناسبة لتهنئة أعضاء المكتب المسير للفدرالية المغربية لناشري الصحف الجهوية، بمناسبة شهر رمضان المبارك ، مؤكدا انفتاح الوزارة على الحوار المتواصل والبناء مع الفدرالية إلى جانب باقي الهيئات المهنية المشتغلة بالقطاع الإعلامي ببلادنا، مع تجديد الالتزام بالعمل على النهوض بالصحافة الجهوية في إطار التشاركية وقد حضر هدا اللقاء الكاتب العام لقطاع الاتصال محمد الغزالي..