مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

مراكش : اعتداء على استاذة بمدرسة احمد النور بحي رياض العروس

المسائية العربية :

مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

تعرصت استاذة بالتعليم الابتدائي بمدرسة احمد النور لاعتداء شنيع يوم الاربعاء 22 ابريل 2015 من طرف احد الاشخاص المعروفين بانحرافهم، حيث عمد المعتدي الى تهديد الاستاذة بالقتل، وكال لها السباب والشتم والاهانة، وكل المسلكيات الماسة بالكرامة، مما جعلها تصاب بانهيار عصبي نقلت على اثره إلى المستشفى.

وقد نظمت هيئة التدريس والمشكلة من النساء وقفة احتجاجية للتضامن مع الاستاذة والمطالبة بتوفير شروط امنة وسليمة لرواد المدرسة سواء منهم الاطر التربوية  والتلاميذ.

وتعاني المؤسسة من غياب رجال الحراسة حسب ما افاد به  مجلس تدبير المؤسسة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.  

وللإشارة قد حضر فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان للوقفة التضامنية مع الاستاذة ضحية العنف.كما توصل بطلب مؤازرة من الاستاذة ومجلس التدبير.

وفي انتظار اتخاد الاجراءات المعمول بها في الجمعية ؛ نسجل خطورة تنامي العنف ضد الشغيلة التعليمية وخاصة النساء؛ بروز حملات تحريضية ضد نساء ورجال التعليم في محاولة فاشلة لايهام الراي العام بانهم هم المسؤولون عن فشل السياسات والمنظومة التعليمية؛ غياب الاهتمام بمحيط المؤسسات التعليمية العمومية ، وانشار بعض مظاهر التسيب والانحراف

ودقت الجمعية المغربية لحقوق الانسان ناقوس الخطر، مبلغة الراي العام والمسؤولين بخطورة الامر خاصة العنف الذي يطال الشغيلة التعليمية وفي مقدمتها نساء التعليم.

عمر أربيب