مراكش المسائية العربية : الإجهاز على المنطقة الخضراء بمنطقة أمرشيش وتحديد المسؤوليات

المسائية العربية20160212_114211_resized

قررت السلطات المحلية التابعة لمنطقة امرشيش بحي الداوديات، مدعومة بعناصر من القوات المساعدة، صباح اليوم الجمعة  الاجهاز على منطقة خضراء، كانت تؤتت جنبات الطريق الرابطة بين مراكش والدار البيضاء، بواسطة جرافة خصصت لهذا الغرض، وبالتالي تشويه المنظر الجمالي لإحدى المركبات السياحية المتواجدة بجانب المنطقة المذكورة، دون أن يعير المسؤولون أي اهتمام ولا مسؤولية لما يفعلونه من جرائم بيئية.

وحمل مجموعة من المهتمين بالبيئة، السلطات المحلية  كامل المسؤولية في تراجع المساحات الخضراء بالمنطقة السياحية النخيل، والاجهاز عليها وعدم تعويضها مما سيتسبب في ارتفاع نسبة التلوث بالمدينة.

ويتساءل هؤلاء المهتمون عن الجهات التي  تقود عملية الإجهاز على منطقة خضراء  والأيادي الخفية التي تشجعها على التمادي في الخروقات والاستهتار  بالقانون وتتعامى عن التصرفات اللامسؤولة في اتجاه البيئة، ويطالبون بإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على حقيقة ما جري في المنطقة.

وحسب دراسة قامت بها هيئة أوروبية متخصصة في البيئة، فإن عدد الأشجار بالمدينة الحمراء،  تراجع بنسبة 81 بالمائة، بسبب توسيع الشوارع بالمدينة، والإجهاز العشوائي على فضاءات خضراء بأكملها وتحويلها إلى بقع سكنية.