مراكش: انزال أمني بساحة باب دكالة تحسبا لمنع وقفة ومسيرة الاساتذة المتدربين

المسائية العربيةalmassaia

شهدت ساحة باب دكالة بمراكش منذ الساعات الاولى من صباح اليوم 30 دجنبر 2015 إنزالا أمنيا، حيث اصطفت سيارات ودراجات الامن وقوات التدخل السريع بالجانب الخلفي ، في الوقت الذي ركنت فيه اخرى بالقرب من مستودع الاموات.

وحسب مصدر حقوقي فان احتلال الساحة من طرف القوات العمومية، ممارسة استباقية لمنع وقفة ومسيرة الاساتذة المتدربين المقررة عشية اليوم 30 دجنبر ،انطلاقا من باب دكالة على الساعة الرابعة .

وارتباطا بالموضوع أكدت مصادر إعلامية أن القوات العمومية تدخلت بقوة لفك اعتصام مفتوح للاساتذة المتدربين بمدينة الصويرة مساء امس ، وأسفر التدخل عن إصابة 4 اساتذة، وقد نقلت استاذة بعد إصابتها على مستوى الوجه إلى المستشفى الإقليمي سيدي عبد الله بالصويرة من أجل تلقي العلاج.

وتأتي الوقفات والمسيرات والاعتصامات التي ينظمها الطلبة الاساتذة على المستوى الوطني في إطار القرار الذي اتخذته التنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين من اجل التصدي   للمرسومين الوزاريين المجحفين في حق الاساتذة وهما المرسوم 88 15 2 و المرسوم : 89 15 2 والذي يجبر الأول الأساتذة على اجتياز مباراة بعد التخرج، والثاني يقضي بخفض المنحة الدراسية من 2500 درهم، إلى 1200 درهم شهريا.