التربية والوعي باهمية البيئة

مراكش : حملة للنظافة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي

المسائية العربية

التظافة من الايمان

التظافة من الايمان

عبد الرحيم الضاقية

تحت شعار (( نظافة الإقامة مسؤولية الجميع )) وبمبادرة من شباب إقامة جنان 2 بمقاطعة سيدي يوسف بن علي . نظم مكتب ملاك الإقامة حملة للنظافة طيلة يوم 19 أبريل 2015 شملت الممرات والفضاءات الخضراء.

ويذكر أن شباب الإقامة وبعض فعالياتها تجندوا منذ أسبوع استعدادا لهذا الحدث البيئي التعبوي ، حيث تم جمع أدوات العمل وتم سحب الترخيص من السلطة المحلية . وابتداء من الساعة العاشرة اجتمع ثلة من أبناء وبنات الإقامة ايدانا ببداية الحملة .

التربية والوعي باهمية البيئة

التربية والوعي باهمية البيئة

وقد وزع المشاركون(ات) المهام بينهم حسب مرافق الإقامة حيث تم الاعتناء بالمناطق الخضراء عبر تنظيفها وتشذيبها ، كما تكلف الآخرون بجمع وتصنيف النفايات والأزبال ، وتنقية الممرات ومربد السيارات . وقد شوهدت نساء الحي في منتصف اليوم وهن منخرطات في العملية عبر إعداد الفطور والأغذية للمشاركين (ات) في جو عائلي تخللته فقرات موسيقية تنشيطية .

وفي تصريح  للسيد خليفة الشاحمي،  أحد سكان الحي ، أكد على أن الحملة كانت ناجحة وحققت الأهداف المتوخات منها والتي حددها في أهداف بيئية تتمثل في تهيئة وتنظيف مرافق الإقامة وخاصة المناطق الخضراء ، وتربوية عبر إشراك الشباب ذكورا وإناثا في هذا العمل الجماعي الهادف ، وتواصلية عبر تحسيس الساكنة بضرورة الحفاظ على مرافق الإقامة والإقلاع عن بعض السلوكات المشينة للبعض الذين يتعمدون وضع الأزبال في غير مكانها مما يساهم في تدني النظافة داخل إقامة من المفروض أن تعطي المثال عن تدبير جماعي للعيش المشترك .