مراكش … مدرسة الأدارسة تتألق في نشاط تربوي ترفيهي بحضور المئات من التلاميذ والأمهات

المسائية العربيةCapture

في سابقة أولى من نوعها في تاريخ مدرسة الأدارسة حج إليها المئات من التلاميذ والأمهات للمشاركة في النشاط التربوي الترفيهي الذي نظمته المؤسسة مساء يوم السبت 9 ماي 2015،
 
 
بعد الساعة الخامسة بعد الزوال تحت شعار: الأنشطة المندمجة آلية للارتقاء بالتعلمات الصفية “.
وتميز الحفل بحضور الطاقم الإداري للمؤسسة وبعض الأطر التربوية من منشطي الأندية التربوية وفعاليات قدماء تلاميذ المؤسسة، بالإضافة إلى حضور مكثف لأمهات تلاميذ و تلميذات المؤسسة الذي ناهز 200.
انفتاح المؤسسة على الأنشطة المندمجة وعلى محيطها الخارجي شكل موضوع العديد من فقرات البرنامج التي أطرها مختص في التنشيط التربوي السيد سعيد رفقة طاقمه التنشيطي.

photo 1

وافتتحت فقرات التظاهرة بالنشيد الوطني ،ليلقي مدير المؤسسة عبد اللطيف سندباد بكلمة ترحيبية بالحضور، أبرز من خلالها  سياق النشاط وعلاقاته برفع الدافعية لدى التلاميذ لمزيد من التحصيل والاعتزاز بالذات، مشيرا أن انفتاح المؤسسة على محيطها رهين بالانخراط الجماعي المسؤول عن مدرسة الغد لسنة 2013. وكدت الكلمة على ضرورة الاهتمام بالطفل و جعله المحور الأساسي للعملية التعليمية التعليمة .

إلى ذلك عرف الحفل  مجموعة من الأنشطة المتنوعة شارك فيها  تلاميذ المؤسسة بعرض لوحات راقصة على إيقاعات الأغنية الوطنية في اعتزاز بالتراث المتنوع والأصيل الذي يتوفر عليه المغرب، وأمتع المنشط سعيد الحضور  بعرض لفقرات فنية وأناشيد وطنية ودينية وألعاب بهلوانية وكراكيز …. من المسرحيات نالت إعجاب الحضور، ليختتم الحفل بتوزيع للعديد من القصص على التلاميذ  في سياق احتفال المؤسسة باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.