مراكش:  ندوة رياضية حول موضوع:”التظاهرات الرياضية الدولية رافعة للتنمية المحلية.. كيف وبناءً على أي إستراتيجية؟”

Sans titre 1 المسائية العربية :

 

 ينظم مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز بتعاون مع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، ندوة حول موضوع: “التظاهرات الرياضية الدولية رافعة للتنمية المحلية.. كيف وبناءً على أي إستراتيجية؟”

وذلك يوم الجمعة 19 دجنبر 2014، بـمقر مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز، ابتداءًََ من الساعة الثالثة بعد الظهر، بمشاركة أساتذة وباحثين ومهتمين بالمجال الرياضي.

 

ويندرج تنظيم هذه الندوة من منطلق الوعي بالدور الطلائعي للرياضة في تحقيق التنمية الاقتصادية وجلب الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتوفير مناصب الشغل، وبالأهمية التي يكتسيها احتضان التظاهرات والملتقيات الرياضية الدولية في تعزيز وتأهيل المرافق الرياضية من ملاعب وقاعات وتجهيزات، وجعلها مرافق منتجة، وفضاءات تتيح فرص الاحتكاك وكسب التجربة أمام المواهب الرياضية الشابة لتطوير مهاراتها وتحفيزها على البذل والعطاء، وانعكاسات ذلك على النسيج الجمعوي الرياضي المحلي والوطني في تطوير آلياته وأنماطه على مستوى التدبير والتأطير، وترسيخ قيم التسامح والتعايش والاجتهاد والتنافس الشريف.

 

 

وسيتم في نهاية هذه الندوة تكريم بعض الوجوه الرياضية عرفانا بقيمتها وإسهاماتها وبصماتها وتضحياتها في سبيل تطوير المشهد الرياضي الوطني.

 

اضف رد