مراكش:ندوة تحت شعار : “من اجل تنسيق الجهود للتصدي لمسلسل الاجهاز على حقوق المرأة “‎

مراكش – 8 مارس عيد المرأة ـ التغيير ممكن

المسائية العربية

8 مارس عيد المرأة

8 مارس عيد المرأة

بمناسبة الاحتفاء ب 8 مارس 2015 اليوم العالمي للمرأة، نظمت مجموعة من الاطارات التقدمية بمراكش، صباح يوم الأحد، بالقاعة الكبرى للندوات ببلدية المنارة جليز، ندوة تحت شعار : “من اجل تنسيق الجهود للتصدي لمسلسل الاجهاز على حقوق المرأة ” من تاطير الاستاذة نعيمة الكلاف عضوة هيئة المحامين بالرباط، وعضوة المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد ، و الاستاذة وافاء طغرائي من اتحاد العمل النسائي و سميرة العلوي عن مجموعة اطاك مراكش، وتخلل النشاط فقرات غنائية ملتزمة و شعرية و جزل.كما حضره العديد من الفعاليات الحقوقية والسياسية والجمعوية،حيث انتهت الندوة بفتح نقاش حقيقي حول المرأة الحاضر والماضي والمستقبل، وركزت العديد من المتدخلات عن الاكراهات والمعاناة والمثبطات التي تتعرض لها المرأة في مسارها اليومي، كما توقفت عند المنجزات والمميزات والتحديات التي أبانت عن كفاءة المرأة وقدرتها على الدفاع عن حقوقها وتحقيق المكاسب.

مراكش:ندوة تحت شعار : “من اجل تنسيق الجهود للتصدي لمسلسل الاجهاز على حقوق المرأة “‎

مراكش:ندوة تحت شعار : “من اجل تنسيق الجهود للتصدي لمسلسل الاجهاز على حقوق المرأة “‎

وارتباطا بالموضوع داته، أشار عبد العلي عاطف فاعل سياسي :” ان يوم 8 مارس هو اليوم الذي كانت فيه المدينة الحمراء محتضنة ليوم “أمل النضال اليساري بحق”، فبحضور قوي لمناضلين يساريين من شبات و شباب من جهة ، تصالح اليسار مع الذات ، حيث عبر عن ان قضية المراة هي قضية جوهرية في نضاله و لقضايا التحرر للمجتمع من اغلال الاستبداد و الاستغلال و الفساد،      وتصالح مع وجدانه عبر الثقافة و الفن و الابداع من جهة اخرى.

وختم قوله :” هنيئا لنا لقد كان درسا للنضال الوحدوي على الارض و ليس كشعارات جوفاء. نشد على ايدي جميع المناضلات و المناضلين، المثقافات و المثقفين،  المبدعات والمبدعين، الفنانات و الفنانين ، الصحفيات والصحافيين الملتزمين بقضايا شعبهم المساهمين في تنوير الرأي العام . دمتم زهرة لاتدبل لهذا الوطن

عبد العلي عطيف

اضف رد