رشوة 20 مليون توقع برئيس جماعة وقائد

مستثمر يكشف عن الفساد المستشري بجماعة سيدي عبد المومن قيادة امتوكة اقليم شيشاوة

20 مليون رشوة تقود رئيس الجماعة والقائد إلى التحقيق والمساءلة

المسائية العربية

رشوة 20 مليون توقع برئيس جماعة وقائد
رشوة 20 مليون توقع برئيس جماعة وقائد

قرّرت المحكمة الابتدائية بإيمنتانوت صباح الاثنين الماضي ، وضع رئيس مجلس الجماعة القروية «سيدي عبد المومن»، التابعة لإقليم شيشاوة،  رهن تدابير الحراسة النظرية، من اجل التحقيق في عملية رشوة قيمتها 20 مليون تسلمها من مستثمر قصد التوقيع على رخصة بناء معمل بالمجال الترابي لجماعة القروية التي ترأسها حديثا. وقد تم ضبطه متلبسا من طرف الدرك الملكي بشيشاوة تحت إشراف الوكيل العام باستئنافية مراكش الذي كلف احد نوابه للوقوف الميداني على العملية.

هذا وتم الاعتقال بناء على شكاية وضعها المستثمر المذكور  لدى مصالح وزارة العدل عبر الخط الهاتفي الاخضر، يؤكد من خلالها ان رئيس الجماعة المذكور طلب منه  رشوة قيمتها 20 مليون مقابل تسليمه رخصة بناء معمل للبلاستيك بمسقط رأسه بجماعة سيدي عبد المومن باقليم شيشاوة.

كما تم التحقيق مع رجل سلطة برتبة قائد متهم للاشتباه في توسطه في ابتزاز المستثمر والدفع في اتجاه  الحصول على الرشوة المذكورة 

ويذكر أن الفساد المالي والاداري بجماعة سيدي عبد المومن قيادة امتوكة اقليم شيشاوة ليس وليد اليوم، فقد سبق للمسائية العربية أن دقت ناقوس الخطر في ما يقع بهذه الجماعة قبل سنتين، للاطلاع على المقال المرجو الضغط على الرابط التالي : 

http://www.maghress.com/almassaia/7681