مصلحة البطاقة الوطنية بمراكش تتنقل إلى مؤسسة محمد السادس من اجل تبطيق التلاميذ

للمسائية العربية

مصلحة البطاقة الوطنية في خدمة المدرسة العمومية

مصلحة البطاقة الوطنية في خدمة المدرسة العمومية

رشيد اوتمال

بمبادرة من جمعية أمهات آباء وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية محمد السادس بمراكش وبأمر من والي امن مراكش مشكورا٬ قامت فرقة تابعة لولاية الأمن بمراكش مكلفة بإنجاز البطاقة الوطنية يوم الخميس 23 أبريل 2015 بالتنقل لفضاء الثانوية قصد تقريب هذه الخدمة من التلاميذ , ومساعدتهم على إنجاز هذه الوثيقة التي تعزز انتمائهم للوطن

في البداية تم تحسيس التلاميذ المعنيين بأهمية إنجاز البطاقة الوطنية و إلزاميتها للقيام بكل العمليات التي تستوجب إثبات الهوية , وعلى رأسها اجتياز امتحانات الباكلوريا . لتبدأ بعد ذالك عملية التحقق من الوثائق وافتحاصها والتثبت من عدم وجود أي خطأ في البيانات المتعلقة بالتلاميذ . لتبدأ بعد ذالك عملية وضع البصمات . .

وقد استحسن التلاميذ و أولياؤهم هذه الخطوة التي تعتبر تقريبا للإدارة من المواطن وتكرس علاقة جديدة بين الطرفين مبنية على الخدمة والتعاون , كما ساهمت في المحافظة على الزمن المدرسي من الهذر وتفادي التنقل للمصالح المعنية . حيث سجلت العملية استفادة 52 تلميذا وتلميذة.

وفي الختام يتقدم الجميع بالشكر لولاية الأمن في شخصها السيد الدخيسي والي امن مراكش مشكورا على هذه المبادرة المواطنة. والسيد الإبراهيمي رئيس المصلحة ،والسيدين منعم الحرملي، و عبد اللطيف دخشون اللذين سهرا على انجاز هذه العملية .