هيئة حماية المال العام تنظم قافلة تضامنية مع ساكنة كلميم ،ووقفة احتجاجية ضد المفسدين بالمدينة

المسائية العربية

الهيئة الوطنية لحماية المال العام

الهيئة الوطنية لحماية المال العام

 

نظمت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب يوم السبت 5 أبريل 2015 قافلة تضامنية مع ساكنة كلميم ، شاركت فيها العديد من الفروع التابعة للهيئة  يذكر منها على سبيل المثال  أصيلا ، الرباط ، الجديدة، فاس/ ميسور،

IMAG0132

هذا ونفذت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب التي يترأسها المحام محمد طارق السباعي بتنسيق مع مكونات وفعاليات حقوقية وجمعيات المجتمع المدني بكلميم وقفة احتجاجية أمام قصر المجلس البلدي بكلميم. رفعت خلالها شعارات منددة بالفساد المستشري في المدينة من طرف لوبيات انتخابوية استطاعت في وقت وجيز، مراكمة الثروات المشبوهة وتبيض الأموال على حساب تعطيل كل المشاريع المدرة للدخل، ووضع العصا في عجلة التنمية المحلية.

الوقفة الاحتجاجية الحاشدة والتي دعت لها مكونات ساكنة كلميم بتنسيق مع الهيئة الوطنية لحماية المال العام التي يترأسها الاستاذ محمد طارق السباعي محام بهيئة الرباط، عرفت نجاحا كبيرا ورفعت خلالها مجموعة من الشعارات :  “ما مفاكينش مع رموز الفساد ” ما مفاكينش مع ناهبي المال العام” ، كلميم يا جوهرة الصحراء خرجو عليك الشفارة، الاحتجاج حق مشروع..، سلمية سلمية..

وشهدت الوقفة الاحتجاجية احتكاكا كبيرا بين المحتجين و رجال التدخل السريع وعناصر أمنية بالزي الرسمي وبدونه، وكاد التدخل الأمني في كثير من الأحيان أن يتسبب في اصطدامات بين المحتجين وبعض العناصر الامنية التي امعنت في محاصرة الحشود الغاضبة، ونزع كل اللافتات،  والتضييق على بعض الاعلاميين المحليين.

وافاد طارق السباعي ان من اعتقد ان الهيئة ستتراجع امام الضغوطات الممارسة باشكال متنوعة فهو خاطئ، فهي لن تتراجع في المطالبة بأسقاط رمز من رموز الفساد بكلميم ومحاكمته محاكمة عادلة، مشيرا إلى انه  وضع شكاية ضد رئيس المجلس الجماعي لكلميم  بمراكش والايام المقبلة كفيلة بمحاسبة ناهبي المال العام