والي مراكش يتفقد ساحة جامع الفنا ويطلع على المطاعم المتنقلة التي ستؤثت الساحة ليلا

للمسائية العربية

مطاعم ساحة جامع الفنا

مطاعم ساحة جامع الفنا

مشموم عبد الصادق

قام   والي جهة مراكش  صبيحة يومه الاثنين 20 أبريل الجاري  بزيارة لساحة جامع الفنا لتفقد آخر اللمسات لوضع  المطاعم المتنقلة الجديدة  بقلب الساحة الشهيرة في حلة جديدة ..  
وحسب مصادر قريبة فإن العملية تهم ما يقارب 63 جلسة للاكل المرخص لاصحابها من طرف المجلس الجماعي لمراكش بقرارت بيع المأكولات طبقا للميثاق الجماعي .
الشكل الأنيق للمطاعم المتنقلة سيساهم لامحالة في تحسين المنظر العام للجلسات التي تحولت في الآونة الاخيرة إلى مجرد براريك لا يهتم اغلب مسيريها إلا بالنشاط التجاري على حساب النظافة والاهتمام بالزي النظيف والموحد للعاملين، حيث تحولت الجلسات إلى صالونات ممددة وسط الساحة بشكل مثير للتقزز، وتعمد البعض إلى ترك الاختصاص في أكلة معينة، وتقليد جاره والسعي إلى المنافسة غير الشريفة
 ويندرج هذا الاجراء في تجديد أماكن بيع وعرض المأكولات الخفيفة بالساحة وفق نمط يلائم الساحة التي تعد ساحة عالمية كبرى والتي تم تصنيفها من طرف منظمة اليونيسكو …  كساحة للفرجة والتراث الشفوي اللامادي اللانساني.
 المتتبعون للشأن المحلي بالمدينة طرحوا السؤال التالي :”بعد هذه العملية الاقتصادية التجارية بالساحة هل سيلتفت مسؤولو مراكش على إختلافهم لصناع الفرجة بالساحة والذين من أجلهم صنفت كساحة عالمية كبرى من ضمن الساحات الكبرى في العالم ؟