يوم دراسي حول : “تقييم السياسات العمومية”

groupe1المسائية العربية : بيان      

 

الأحد 19 أكتوبر 2014 بمراكش  في إطار التحضير للاحتفال بإعلان 2015 سنة دولية للتقييم من طرف هيئة الأمم المتحدة، نظم مركز التنمية لجهة تانسيفت- منتدى مراكش بتعاون مع الجمعية المغربية للتقييم و مؤسسة فريدريك ناومان من أجل الحرية يوم الأحد 19 أكتوبر 2014 بمراكش يوما دراسيا حول ” تقييم السياسات العمومية” (التعريف بالمصطلحات، الأهداف، البنية و الهيكلة، الحكامة و التقييم في الدستور الجديد…).

و قد خصصت حصة الصباح للجانب النظري حيث تم تقديم ثلاث عروض تلتها مناقشة عامة. و قد انصب النقاش حول دور المركز في إشاعة و تعميم ثقافة التقييم و تقوية قدرات الفاعلين التنمويين الجهويين في ميدان التقييم و ذلك طبقا لروح الدستور الجديد و متطلبات الجهوية الموسعة، أما الحصة الزوالية فقد خصصت لتشكيل و توزيع المشاركين على أربعة أوراش و ذلك لتقييم بعض المشاريع التنموية للمركز بشراكة مع بعض الهيئات الوطنية و الدولية حسب المعايير الدولية في هذا الميدان (انسجام، ملائمة، فعالية، كفاية، استمرارية).

         و سيلي تنظيم هذا اليوم الدراسي عدة اجتماعات تنسيقية بشراكة مع الفاعلين المحليين و الجهويين لتحضير الملتقى الجهوي للتقييم في ظروف جيدة بداية 2015            و لمرافقة فاعلي و هيئات الجهة الراغبين في إنشاء هياكل دائمة للتقييم.

اضف رد