niabaasfi

خمس نقابات تندد بتفويت مؤسسات تعليمية بآسفي

المسائية العربية : بلاغ 

 

niabaasfi

اجتمعت النقابات التعليمية: – النقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش) – النقابة الوطنية للتعليم ( ك د ش)   الجامعة الوطنية لموظفي التعليم  ( ا و ش م)  ،الجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م)، الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي(ج و ت).

فبعد تدارسها للوضع التعليمي المحلي المتسم بفوضى عارمة من تداخل في الاختصاصات والتدبير الغير المعقلن واللامبالاة في التعاطي مع ملفات نساء ورجال التعليم والالتفاف على المعلومة (تفويت مؤسسات تعليمية لفائدة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط) وخرق كافة الضوابط المتعارف عليها.

وبعد نقاش جدي حول ملف الاساتذة المتدربين وما تعانيه هذه الفئة من تنكيل وحصار وقمع وتعنت حكومي في حل هذا الملف الذي يشكل ضربا للمدرسة العمومية وإجهازا على مكتسبات الشعب المغربي في حقه في تعليم أبنائه تعليما عموميا، مجانيا، وجيدا.

1- تسجل ان آلة القمع المخزنية لم تحترم حتى اليوم العالمي لحقوق الانسان لتكشر عن انيابها وعن طبيعتها القمعية اتجاه الاساتذة المتدربين.

2- تندد بالحصار المضروب على هؤلاء الاساتذة والذي يشكل مسا بإحدى المبادئ الدستورية وتؤكد على حقهم في التنقل بحرية.

 3- تمتعض من الاساليب القروسطية التي نهجتها الآلة المخزنية من قذف وسب وإهانات  وتنكيل بالأستاذات المتدربات في يومهن العالمي 08 مارس.

 4- تحيي عاليا صمود الاساتذة المتدربين في نضالهم من اجل الدفاع عن المدرسة العمومية عموما وإسقاط المرسومين المشؤومين خصوصا ،وتدعو الشغيلة التعليمية الى التكافل والتضامن والدعم اللامشروط المادي والمعنوي أسوة بقطاعات أخرى.  

5- تعتبر أن تفويت المؤسسات التعليمية للخواص هو استهداف المدرسة العمومية ومس بحق الشعب المغربي في تعليم مجاني، عمومي، وجيد.