1

قافلة تحسيسية بأخطار التدخين والمخدرات تجوب شوارع الرباط وسلا

المسائية العربية1

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين (31 ماي) تنظم الفدرالية المغربية للوقاية من التدخين والمخدرات، قافلة تحسيسية بمختلف المقاطعات التابعة لجهة الرباط-سلا- من 13 الى 31  ماي 2016.

وتهدف القافلة التي ستفتتح يوم الجمعة 13 ماي على الساعة التاسعة صباحا بفضاء مارينا بسلا، إلى تعريف الشباب بأخطار التدخين والمخدرات عبر تنظيم جلسات تحسيسية لفائدة التلاميذ وجلسات مع الآباء حول أهمية التواصل في الوقاية حيث تمت برمجة 44  جلسة بمختلف المقاطعات التابعة لجهة الرباط-سلا، مؤطرة  من طرف أطباء وأساتذة من مستشفى الرازي وعدد من الأطر الجامعية والمختصة في مجالات التحسيس بأضرار التدخين والمخدرات.

وستعرف هذه القافلة إجراء فحوصات طبية مجانية حول الأمراض الصدرية والأمراض المنقولة وأمراض السيدا تحت إشراف أطر طبية مختصة تابعة لمنظمة OPALS وجمعية أنفاس والعصبة المغربية لمحاربة الأمراض المنقولة.

وستستمر أشغال الحملة التحسيسية من 13 إلى 31 ماي 2016، حيث ستتنقل القافلة عبر مختلف جماعات الرباط وسلا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة التحسيسية هي أولى أنشطة الفدرالية المغربية للوقاية من التدخين والمخدرات المؤسسة حديثا من طرف مجموعة من الجمعيات النشيطة في مجال محاربة التدخين والمخدرات بدعم من د. جلال توفيق مدير مستشفى الرازي بسلا ورئيس المرصد الوطني للمخدرات والإدمان والرئيس الشرفي للفدرالية.

الفدرالية المغربية للوقاية من التدخين والمخدرات