20160524_112126_resized_3

مسيرة حاشدة باقليم شيشاوة تصدح بشعار : ارحل يا نائب التعليم التفاهم اصبح مستحيلا

المسائية العربية

20160524_112126_resized_3

كما كان متوقعا فلقد عاشت شيشاوة يوما مشهودا، حيث  تقاطر المئات  من رجال ونساء التعليم من مختلف مناطق الاقليم الواسع ومن مختلف المؤسسات  وفئات  هيئة  التعليم  والمفتشين والمديرين والاداريين وموظفي نيابة التعليم نساء ورجال ، الكل جاء للاحتجاج، صادحة اصواتهم: ” الكرامة خط احمر”.

 فمند 27 سنة لم يجرؤ مسؤول على قطاع التعليم بالإقليم على تغييب الحوار وضرب النهج التشاركي، بل ولم يدس احدهم  على كرامة مختلف الفئات  واستهداف حقوقهم ومكتسباتهم، يعيش نساء ورجال التعليم اليوم على إيقاع الاستفزازات والاجراءات الزجرية والممارسات اللا عقلانية التي تحن الى ممارسات عفا عنها الزمن .

لقد كانت مسيرة حاشدة شارك فيها الى جانب النقابات والجمعيات المرتبطة بالقطاع، العديد من الفعاليات الحقوقية والجمعوية والآباء  واولياء التلاميذ الدين حضروا بجمعياتهم وروابطهم ليساهموا في إنجاح الوقفة والمسيرة الاحتجاجية التي توجهت إلى العمالة لإبلاغ المسؤولين وتنبيههم لما آلت إليه الأوضاع من ترد واحتقان.

20160524_112121_resized_3  
واجمعت كل الشعارات والكلمات على استنكار الممارسات التعسفية والتسلطية ورفعت شعرات تطالب برحيل النائب الاقليمي وحذرت من استفحال الوضع وتهديد السير العادي للدراسة والامتحانات. وقد كانت أهم الشعارات التي رفعت : “هدا عار هدا عار الامتحانات في خطر” ارحل، ارحل”. “الرحيل الرحيل التفاهم اصبح مستحيل “

انطلقت حركة الاحتجاج بوقفة داخل النيابة، جالت كل مرافقها وبعد ذلك توجهت مسيرة حاشدة وغاضبة إلى العمالة في رسالة واضحة إلى المسؤولين بالاقليم، مطالبين بضرورة التحرك وبسرعة قبل فوات الأوان، وخصوصا ان هناك دعوات لاضراب اقليمي واعتصامات ومسيرات اخرى في الأفق.