6

نجاح كبير للبطولة الإقليمية الأولى للحساب الذهني بالصويرة

المسائية العربية  الصويرة 

6

 احتضنت مدينة الصويرة البطولة الاقليمة الأولى للحساب الذهني يوم الأحد 12 يونيو 2016 التي نظمها برنامج السوروبان للجميع بدار الشباب المدينة. بهدف رفع القدرة التنافسية لأبطال السوروبان للجميع بالمدينة واعداد فريق اقليمي قادرعلى المنافسة وتمثيل مدينة الصويرة خير تمثيل في البطولات الجهوية والوطنية والعربية مستقبلا . وقد تميزت هذه البطولة بحضور وإشراف الأستاذ عبد الخالق نتيج المشرف العام على برنامج السوروبان للجميع والأستاذ عمر زيان مسؤول التكوين وخبير التخطيط الاستراتيجي والأستاذ نبيل فرواح المنسق الجهوي للبرنامج . وقد جاءت النتائج على الشكل التالي :

بالنسبة للمستوى الأول :

 الرتبة الأولى : عثمان بن حدو

الرتبة الثانية : مريم الزروال

الرتبة الثالثة : رحاب فقير

 بالنسبة للمستوى الثاني :

الرتبة الأولى : آدم الحواص

الرتبة الثانية : سارة الفرم

الرتبة الثالثة :كنزة غونيمي

4

حيت حصل المتفوقون على كؤوس وميداليات وهدايا إضافة الى شواهد التميز والاستحقاق. كما حصل جميع المشاركين في البطولة على شهادة من الأكاديمية الدولية للتدريب والتفوق الدراسي إثر مشاركتهم المتميزة في البطولة الإقليمية الأولى للحساب الذهني .

يذكر أن الأطفال المشاركين في هذه البطولة مسجلون في برنامج السوروبان للجميع للحساب الذهني وهو برنامج متخصص لتنمية الذكاء والحساب الذهني كما يعمل على تنمية القدرات الذهنية لفصي الدماغ الأيمن والأيسر، عن طريق تدريبات الحساب الذهني المكثفة.

رضوان الرمتي ـ مراكش