affichette

مؤتمر الأطراف كوب 22 المناخ يتغير والجامعة تتفاعل تعبئة علمية ومواطنة من 7 الى 18 نونبر 2016

المسائية العربية

بلاغ صحفي

أكدت جامعة القاضي عياض تعبئتها الشاملة من أجل مؤتمر الأطراف ( كوب 22 )، حيث برمجت اللجنة UCA COP22، أكثر من 45 نشاطا موازيا في الفترة الممتدة ما بين 7 و 18  نونبر 2016 بالمنطقة الخضراء لقرية مؤتمر الأطراف (كوب 22 ). منظمة من طرف المؤسسات التابعة لجامعة القاضي عياض، وكذا المنظمات الدولية والوطنية المعروفة على نطاق واسع، والتي شاركت بمحاضرات لفائدة أساتذة الجامعة وطلبتها في إطار الالتزام بنهج إيكولوجي مسؤول.

كما تعرف المنطقة الزرقاء لقرية مؤتمر الأطراف (كوب 22 ) مشاركة عدد كبير من أساتذة جامعة القاضي عياض إما كملاحظين أو منظمين أو مسيرين، بموازاة مع المنطقة الخضراء.

احتفاء بالتعبئة العلمية والمواطنة من أجل المناخ و مؤتمر الأطراف (كوب 22 )، ستنظم اللجنة UCA COP22 أمسية يوم 11 نونبر 2016 بكلية العلوم السملالية (بمدرج 10) على الساعة السادسة مساء، سيتم خلالها منح جوائز للطلبة والأساتذة والمؤسسات المتميزين.

تتشرف جامعة القاضي عياض بزيارة رئيس الجمعية  العامة للأمم المتحدة يوم 17 نونبر 2016 على الساعة الحادية عشرة صباحا، سيلقي خلالها محاضرة بكلية العلوم السملالية مدرج 10 يتلوها نقاش مفتوح مع أساتذة و طلبة الجامعة. بعد ذلك سيقوم السيد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بزيارة المعرض والذي ستعرض من خلاله الجامعة الذي شعار:«من أجل المناخ، جامعة القاضي عياض تبتكر» و الذي تعرض عبره جميع الحلول المبتكرة من طرف جميع مكونات الجامعة.