أمن مراكش يتنقل إلى ثانوية محمد السادس بمراكش من أجل تمكين التلاميذ من إنجاز البطاقة الوطنية

المسائية العربية

 DSC02060

بعد نجاح النسخة الاولى لعملية تقريب خدمة انجاز البطاقة الوطنية لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية محمد السادس بمراكش السنة الماضية 2014-2015.

نظمت جمعية امهات واباء واولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية محمد السادس التقنية بمراكش النسخة الثانية لإنجاز البطاقة الوطنية هذه السنة وذلك من اجل تقريب هذه الخدمة من التلاميذ بفضاء الثانوية يومي الثلاثاء والاربعاء 19و20 يناير 2016 حيث استفاد مايناهزمائة(100) تلميذة وتلميذا وذلك بتعاون مع ادارة الثانوية وبتنسيق مع ولاية الامن بمراكش في شخص السيد والي أمن مراكش والسيد رئيس مصلحة البطاقة الوطنية غريب الابراهيمي ،والضابطين عبد اللطيف دخشون واقوري عبد الله مشكورين على حسن المعاملة والتضحية الجسيمة مع فلذات اكبادنا .

DSC02058

والهدف من  هذا النشاط هو المحافظة على الزمن المدرسي وفق خطة تقتضي تدخلات مختلفة  الجوانب تسعى الى تمكين المتعلمين والمتعلمات من حقهم الكامل في التربية وضمان استفادتهم من جميع الحصص المقررة ، ومختلف الانشطة الداعمة والمرتبطة بها في ظروف تربوية مناسبة . وتفاديا لكثرة الغياب الذي يعتبر من مسببات الهدر المدرسي.

وتندرج  هذه العملية في اطار تجسيد سياسة القرب التي تنهجها ادارة الامن الوطني بنقل موظفيها وتجهيزاتهم الى فضاء ثانوية محمد السادس وذلك من اجل تخفيف العناء عن بناتنا وابنائنا وجعلهم يوفرون الوقت الكافي للإعداد لامتحانات البكالوريا الجهوي والوطني.

وتمكينهم من الحصول على  بطاقة التعريف الوطنية لاجتياز الامتحانات واعداد ملفات ترشيحهم للمعاهد العليا .

كما تهدف هذه العملية الى ترسيخ الطابع الخدماتي للمؤسسة الامنية المبني على خدمة مصالح المواطنين والسهر على امنهم وراحتهم، وخلق كذلك جسور التواصل بين الادارة والتلميذ .

أوتمال رشيد